أكد سكان محليون في محافظة أبين أمس، مقتل 8 جنود على الأقل وإصابة 9 آخرين من منتسبي الحزام الأمني بمحافظة أبين، جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدفت معسكر النجدة وسط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، وتحطمت على إثرها مدرعة عسكرية كانت مرابطة أمام بوابة المعسكر. وأشارت المصادر إلى أن من بين القتلى 3 عناصر من تنظيم القاعدة، فيما أعقب التفجير هجوم مسلح لعناصر الأخيرة على ذات المعسكر، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين داخل المعسكر قرابة الساعة.

ويأتي ذلك، عقب الهجوم الذي شنه مسلحو القاعدة في أبين الشهر الماضي على نقطة عسكرية، وأسفر عن مقتل 4 جنود يمنيين وإصابة اثنين آخرين. ودأبت التنظيمات المتطرفة مثل القاعدة وداعش على استغلال الأحداث الجارية في اليمن مؤخرا، وشنت هجمات متفرقة على عدة محافظات يمنية من أجل تعزيز نفوذها وخاصة في الجنوب اليمني، قبل أن تتمكن قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي في دحرها وتطهير الساحل الجنوبي بشكل كامل.



استشهاد جندي إماراتي

 أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس، استشهاد أحد جنودها برتبة «رقيب»، والذي كان ملتحقا ضمن قوات عملية «إعادة الأمل» مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وقدمت تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد.