أكد مدير مرور منطقة المدينة المنورة، العقيد صلاح الجابري، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة التقاطعات الخطرة في المدينة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع الحلول.


جاء ذلك، بعد تدشين مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالهادي الشهراني أول من أمس، معرض وفعاليات أسبوع المرور الخليجي العربي بعنوان «حياتك أمانة»، بالحي التراثي في حديقة الملك فهد المركزية، بمشاركة نحو 25 جهة حكومية وخاصة.


وقال الشهراني حيال ضبط المتهورين «إن الوجود الميداني قائم، ونحن قبل أن نكون ضدا لضد، هؤلاء أبناؤنا، ونتمنى أن نجد تجاوبا من أولياء الأمور في الحد من هذه الظاهرة، بمتابعة أبنائهم بالتواصل مع المدارس».


وأوضح الجابري لـ«الوطن»، أنه تم تشكيل فريق لحصر المناطق الأكثر حوادث في المدينة، إذ إن هناك بعض التقاطعات مؤثرة على السلامة، وتم وضع الحلول من الناحيتين العملية والعلمية، في انتظار تدخل هيئة تطوير المدينة، والأمانة التي أبدت تعاونها واستعدادها لتحقيق الأهداف.


وعن مخاطر قطع طلاب المدارس الطرق للوصول إليها، بين أن المدارس التي على الشوارع العامة دائما مؤمنة بدوريات للتعاون مع قائد المدرسة والمعلمين، إضافة إلى تكثيف التوعية لخطوط المشاة.