أكدت الشركة السعودية للكهرباء لـ«الوطن» التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وآمنة لكافة المشتركين بجميع مناطق المملكة، وذلك وفقا لأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية التي تطبقها الشركة في كافة مواقعها، وهو ما أسهم في دعم وتطوير برامج السلامة الكهربائية بالمملكة. جاء ذلك بعد أن شكا عدد من المواطنين من وجود كيابل كهرباء مكشوفة بالقرب من أحد المواقع السياحية بمنطقة الهدا في الطائف.

وأضافت الشركة أن فرق الصيانة والطوارئ جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع أي ملاحظات تخص السلامة الكهربائية بكافة مناطق المملكة. وأشارت إلى أنها تطبق برامج عالمية فيما يخص الأمن والسلامة لمواجهة أي ملاحظات خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية، لا سيما أنها أطلقت باقة من وسائل الاتصال الإلكترونية لخدمات المشتركين بهدف تسهيل وتسريع عملية التواصل معهم، منها تطبيق الشركة على الهواتف الذكية، وخدمة «صديق الكهرباء» على تطبيق واتساب وحساب الشركة على تويتر، وكذلك حساب العناية بالمشتركين على موقع تويتر بهدف دعم موثوقية وسلامة الخدمة الكهربائية، داعية المواطنين والمقيمين إلى سرعة التفاعل مع أي ملاحظات تخص الأمن والسلامة الكهربائية، والتواصل بشكل سريع مع الفرق المتخصصة عبر القنوات السابقة، ليتم على الفور التعامل معها ومعالجتها، محذرة في الوقت نفسه من خطورة تعرض تلك المعدات للعبث من قبل بعض الأطفال أو المراهقين، وهو ما قد يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وكان أحد المتنزهين قد رصد كيابل مكشوفة تهدد خطر المارة في منطقة الهدا تكتظ بالزوار المصطافين، وقال عبدالله عبدالقيوم إنه كان برفقة أشقائه الصغار في «دكة الحلواني» بجوار أحد المتنزهات بالهدا، وتفاجأ بوجود كيبل كهربائي مكشوف في تلك المنطقة التي يكثر بها تواجد المتنزهين، ولا يعلم هل التيار الكهربائي يسري فيه أم لا.