استقبل قسم إسعاف وطوارئ مستشفى عرعر العام، أمس، 27 طالبا من طلاب مدرسة عثمان بن عفان المتوسطة، أصيبوا بتسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة إفطار من المقصف المدرسي.



وكان تم نقل الطلاب إلى المستشفى وهم يعانون ارتفاعا في درجة الحرارة، وقيئا وإسهالا وآلاما في البطن، وأجريت لهم على الفور جميع الفحوص والتحاليل اللازمة، وأخذ المسحات والعينات اللازمة لإرسالها إلى المختبر.



وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في صحة الشمالية في بيان لها، إنه غرفة العمليات والطوارئ بصحة الشمالية استقبلت الساعة الـ12:30 ظهر أمس، بلاغا عاجلا بوجود 27 طالبا، تعرضوا لحالة تسمم غذائي في إحدى مدارس عرعر، وأنها تعاملت مع الحالات وفق الإجراءات الطبية.



من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية بالإنابة خالد هادي لـ«الوطن»، أن إدارة المدرسة لاحظت أعراضا على عدد من الطلاب يشتبه أن تكون أعراض تسمم غذائي، فبادرت مباشرة بإحالتهم إلى مستشفى عرعر العام، للاطمئنان على صحتهم.



وأضاف، أنه بعد الفحص خرج معظم الطلاب باستثناء عدد قليل، يتم استكمال التأكد من حالتهم، مؤكدا أنه في ضوء تقرير الشؤون الصحية سيتم التعامل مع الأمر، حسب الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذه الحالة.