وجه إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، رسائل متنوعة لطلاب وطالبات جامعة الجوف، داعيا إلى البذل والإخلاص كلا منهم في وجهته ومسؤولياته وعمله وتعليمه.

    جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه أمس في مسرح كلية العلوم في المدينة الجامعية، بطلاب الجامعة ومنسوبيها، بحضور مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري، والأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالعزيز السبيل، وعدد من قيادات الجامعة.

وانطلق اللقاء بعرض مرئي حول جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، والتعريف بأهدافها وبرامجها، حيث أكد الشيخ ابن حميد أهمية إدراك الشباب ما يعول عليهم من آمال، تستوجب منهم الحرص والعمل الجاد والمخلص، لبناء شخصياتهم وتمكينها من العلم والعمل المفيدين، مبرزاً ضرورة تفاعلهم مع كل ما تطرحه الدولة من برامج وخطط تستهدف تنميتهم واستيعاب طاقاتهم، ليكونوا شركاء في بناء الوطن وصمام أمنه في شتى مناحي الحياة.

وأكد أن الوطن بحاجة إلى سواعد أبنائه وبناته كي يتطور وينمو ويزاحم الدول المتقدمة في كل المجالات، معرباً عن تطلعه وتفاؤله باستثمار ما تقدمه الدولة الرشيدة من دعم ومساندة لشريحة الشباب والفتيات عبر مختلف المؤسسات التعليمية والتربوية.

وحذر الشيخ ابن حميد الطلاب والطالبات من المحاولات الخبيثة لاستهدافهم، وإدراك ما يرمي إليه الحاقدون، وما يحيكونه من خطط ومؤامرات لتفكيك التفاف اللحمة الوطنية، مؤكداً أن حرص الدولة على بذل ما بوسعها لصد هذه المحاولات.