شارك 300 كشاف ورسام من طلاب مدارس محافظة دومة الجندل في مشروع النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع.

ودشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف فواز السالم أمس المشروع، بحضور محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط، والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي ومكتب التعليم بدومة الجندل في بحيرة دومة الجندل السياحية.

وأبدى السالم سعادته بما شاهده من منجزات المدارس وبمستوى التنظيم الذي شاهده، وجهود إدارة النشاط ومكتب التعليم بدومة الجندل في بث التوعية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، لحماية الإنسان وتنمية المجتمع.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي خالد القنيفد، أن مشروع «التطوع في الميدان التربوي» يهدف إلى إيجاد مجتمع طلابي مبادر في العمل التطوعي، ليشارك بفاعلية في التنمية المجتمعية لوطنه، ويساير الرؤية الوطنية 2030.

إلى ذلك، قال مدير مكتب التعليم بدومة الجندل خالد الوشيح إن الأعمال التطوعية مهمة لكل مجتمع لأنها مكملة للأعمال الرسمية التي تقدم لخدمة أفراد المجتمع، والتي تهدف إلى تعزيز المبادئ الإسلامية المتعلقة بالعطاء، وتعزيز انتماء الطلاب لمجتمعهم ووطنهم، ونشر ثقافة التطوع لدى الطلاب، وتنمية الحس الاجتماعي ومساعدة الطلاب على إبراز مواهبهم وتوظيفها في أنشطة مفيدة.

وفي الختام، كرم السالم الفرق الكشفية والقادة المشاركين بمهرجان المدينة المنورة للتربية الكشفية، وفرقة فتيان عمرو بن العاص وفرقة الأضارع.