بعد مرور عامين على توضيح أمانة منطقة تبوك بأن العمل في إنشاء 9 جسور مشاة سيستغرق سنتين، كشف مدير إدارة المشاريع بأمانة المنطقة المهندس عبدالرحمن الماضي أنه خلال شهر سيتم البدء في تركيب جسري مشاة، أحدهما على طريق الملك فيصل يربط بين حديقة الأمير فهد بن سلطان ومجمع بارك مول، والآخر على طريق الملك فهد بين جامع الملك عبدالعزيز وحي سلطانة.

تحرير الحركة المرورية

وجّه أمين منطقة تبوك نايف سعيدان، الاستشاري المشرف على مشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فهد، ومشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك خالد، بضرورة الانتهاء من الجسور العلوية لتلك الأنفاق بأسرع وقت، وذلك لتحرير الحركة المرورية على طريق الملك فهد.

جاء ذلك، خلال أول جولة ميدانية علنية قام بها أمين منطقة تبوك نايف سعيدان، كما شملت الجولة تفقد ومعاينة مشاريع درء أخطار السيول في وادي أبونشيفة ووادي ضبعان، واستمع لشرح مفصل عن تلك المشاريع ونسب إنجازها من المدير العام للإدارة العامة للدراسات والمشاريع المهندس محمد حسني هاشم.

مواقع جسور المشاة

شملت الجولة عددا من مواقع جسور المشاة الجاري العمل على تنفيذها، ووجّه الأمين المختصين في الأمانة والاستشاري المشرف بضرورة سرعة البدء في تركيبها، خصوصا المواقع التي تم فيها تنفيذ أعمال حفر القواعد الخاصة بها، كما وجّه إدارة الإنشاءات الزراعية في الأمانة بضرورة تكثيف أعمال الزراعة وصيانتها والاهتمام بها في جميع الشوارع والطرقات سواء كانت على مداخل المدينة أو داخلها. كما شملت الجولة أعمال الأمانة الذاتية التي تقوم بها فرق الأمانة الميدانية في حي المصيف، من توسعة الشوارع وإنشاء الأرصفة وممرات المشاة.