اختتمت نهاية الأسبوع الماضي الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وذلك في مركز «إكسبو الشارقة» تحت شعار «مشاركة مجتمعية.. تنمية شاملة»، وبحضور أمين مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

وأوصى المشاركون في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ببدء تنفيذ شبكة الاتصال الحكومي العربية، وتأسيس لجنة عربية مشتركة مهمتها تقديم الدعم وإطلاق المبادرات التي من شأنها تحفيز برامج الاتصال الحكومي الداعمة لجهود الدول العربية نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتنفيذ حزمة مبادرات تنفيذية تستهدف تفعيل المشاركة المجتمعية وتدعم البحث العلمي والبيئة والإعلام، وتهتم بالأطفال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان القاسمي «إن نهاية كل دورة من المنتدى هي بداية جديدة لمرحلة أكثر تطورا في الاتصال الحكومي، مؤكدا مباشرة العمل على تنفيذ توصيات ومخرجات المنتدى لترجمتها إلى مبادرات فعلية، تنعكس إيجابا على منظومة الاتصال الحكومي، وتسهم في تطويرها بما يفيد المجتمعات».

ودعا المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إلى البدء بالتواصل مع إدارات الاتصال الحكومي على مستوى دول الخليج والمنطقة العربية لتأسيس شبكة الاتصال الحكومي العربية، ويكون مقرها الدائم مدينة الشارقة، ولها مكاتب تمثيل في كافة الدول الأعضاء.