تنطلق فعاليات ليالي المسرح التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء الجمعة المقبلة، وعلى مدى ثلاثة أيام، حيث تقدم خلالها 3 مسرحيات لـ3 فرق مسرحية من الدمام والأحساء والرياض.



وأوضح المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف في تصريح صحفي أن الليالي المسرحية تتضمن ورش وندوات مسرحية لعدد من المتخصصين في مجال المسرح.



 عرض كورونا



من جهته، قال المشرف على تنظيم العروض فهد الحوشاني إن دخول الجمهور لهذه العروض الكوميدية سيكون مجانا، حيث تبدأ العروض الساعة الثامنة مساء، كما خصص المركز مكانا خاصا للسيدات.



وأوضح الحوشاني أن ليالي المسرح ستبدأ مساء الجمعة القادم بحفل افتتاح يتضمن كلمة يلقيها أحمد الهذيل ممثلا عن المسرحيين، ثم يعقب ذلك فقرة فنية لمواهب مسرحية ثم عرض مسرحية «كورونا» وهي مسرحية كوميدية اجتماعية من تقديم فرقة «أرين» المسرحية من مدينة الدمام من تأليف خالد الخميس وإخراج معاذ الخميس.



 جنون بشر



وفي الليلة الثانية سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني وهي مسرحية «جنون بشر» لفرقة جامعة الملك فيصل وهي مسرحية كوميدية اجتماعية يتخللها مشاهد رعب بظهور الأشباح بين فترة وأخرى لتبين دواخل النفس البشرية السلبية، وهي من تأليف وإخراج جميل الشايب.



 مراهق اليوم



وفي ثالث ليالي المسرح سيتم عرض مسرحية «على وين» لفرقة نادي الستارة بالرياض والتي تتحدث عن التعقيدات والمصاعب التي يواجهها مراهق اليوم، وهذه المسرحية من تأليف وإخراج فهد الشهراني.



يذكر أن ليالي المسرح سوف تتضمن أيضا ندوات مسرحية يقدمها عدد من المتخصصين في شؤون المسرح وهم عبدالعزيز السماعيل وفهد ردة الحارثي وصبحي يوسف وسمعان العاني والفنان علي إبراهيم وخالد الباز ومحمد السحيمي وأحمد السروي ويدير الندوات نايف البقمي.



وتتناول الندوات المسرحية مجالات منها (النص المسرحي وتجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي وعلاقة المنتج بالمسرح السعودي والمسرح المدرسي بين الحضور والغياب).