هطلت أمطار غزيرة فجر أمس على مركز الوديعة التابع لمحافظة شرورة بمنطقة نجران، وشهد وادي دخين سيولا منقولة تسببت في إخلاء 100 منزل بإسكان الأمير سلطان الخيري بعد مداهمة مياه الأمطار للمنازل، فيما علقت إدارة التعليم بمنطقة نجران الدراسة بالمركز، كما تسببت الأمطار في انقطاع الكهرباء عن 1500 مشترك.


إنقاذ 27 شخصا

قال مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد غازي بن غرم الله الغامدي «إن مركز الوديعة شهد فجر أمس أمطارا غزيرة ما تسبب في جريان وادي دخين عبر سيول منقولة، إضافة إلى تعرض مجمع إسكان الأمير سلطان الخيري لجريان هذه السيول»، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني بمنفذ الوديعة وفرقتي دعم من الدفاع المدني في شرورة انتقلت إلى المجمع، وتم دعم الموقف بعدد من القوارب والمعدات الثقيلة.

وأضاف جرى إخلاء 100 منزل ونقل السكان إلى مواقع آمنة تمهيدا لإيوائهم بمحافظة شرورة، كما تم إنقاذ 27 شخصا من السيول، وإخراج 16 سيارة، ولم تحدث أي وفيات أو إصابات.


تعليق الدراسة

أوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران عبدالله الشهري، أن مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور محسن حكمي وجه بتعليق الدراسة أمس في كافة مدارس الوديعة وعددها 9 مدارس «بنين وبنات» يدرس فيها نحو 5 آلاف طالب وطالبة، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والهيئة التعليمية والإدارية. وأبان أن مدير التعليم تفقد أمس مدارس الوديعة للوقوف على الأضرار التي خلفتها الأمطار.


انقطاع الكهرباء

أكد مصدر لـ«الوطن»، أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة تسببتا في خروج المغذيين الكهربائيين اللذين يغذيان الوديعة عن الخدمة ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن 1500 مشترك حتى أمس.


نفوق الماشية

رصدت «الوطن» خلال جولة بالمركز أمس، توقف عمل أغلب الإدارات الحكومية وطمر الطرق والمنازل بمياه الأمطار، فيما جرفت السيول عددا من الأغنام والإبل.