عززت اليابان آمالها بالتأهل إلى النهائيات بفوزها السهل والمتوقع على ضيفتها تايلاند 4/ صفر أمس في سايتاما، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. ورفعت اليابان رصيدها إلى 16 نقطة.

من جهتها، فقدت تايلاند (نقطة واحدة) أي أمل حسابيا باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، علما أن أفضل نتيجة لها في التصفيات الحالية كانت تعادلها مع أستراليا 2/2.

وبكر شينجي كاجاوا لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بالتسجيل بعد عرضية تخطت كل الدفاع فتلاعب بمن تبقى، وسدد أرضية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى للحارس كاوين ثامساتشانان الذي لم يتحرك من مكانه (8).

وعززت اليابان التقدم برأسية محكمة رائعة من شينجي أوكازاكي في الزاوية اليسرى المتوسطة بعد عرضية من الجهة اليمنى (19). وهذا الهدف الـ50 لأوكازاكي في مباراته الدولية الـ108.

وحسم الفريق الأزرق النتيجة في الشوط الثاني عن طريق يويا كوبو بتسديدة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء في سقف المرمى (57).

ومن ركلة ركنية تابع القائد مايا يوشيدا، برأسه كرة سكنت الشباك التايلندية هدفا رابعا (83).

وحصلت تايلاند على ركلة الجزاء قبل نهاية اللقاء إثر خطأ من يوتو ناجاتومو، وتصدى الحارس الياباني إيجي كاواشيما للموقف أمام قائد تايلاند تيراسيل دانجدا (86).