يقال: الكلمة إذا خرجت ملكتك، لأنها تعني التزاما أدبيا. ثلاث سنوات مضت على التزام وزارة الداخلية أمام المجتمع بتنظيم سوق العمل، وحمايته من الدخلاء ومخالفي الإقامة، اليوم تصل الوزارة بنجاح إلى خط النهاية، وتحدد مدة 99 يوما لإنهاء الحملة، ويتحقق شعار «وطن بلا مخالفات». كم من الالتزامات أطلقتها وزارات أخرى دون جدوى!

 خبر محير يقول، إن تقرير الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام الماضي، كشف عن صدور 5 آلاف فتوى في مسائل الطلاق!

 نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، يدافع عن المادة 77 التي ذبحت آمال كثير من الشباب السعوديين، مبينا في حديث إلى «الوطن» أنه لن يطرأ عليها أي تعديل. يا الحميدان: «رب كلمة قالت لصاحبها دعني»!

 خبر جميل تم تناوله دون اهتمام للأسف، يقول: إن مواطنا قام بالتنازل عن القصاص من خادمة إندونيسية قتلت طفلته قبل سنوات، رافضا كل الوساطات، ومعلنا تنازله لوجه الله.

 مبادرة جميلة أطلقها 20 متطوعا من المكتب التعاوني في الأحساء، تم خلالها توزيع أكثر من 500 شريط عاكس للأنوار تم وضعها على الجمال. يقال: «أن تضيء شمعة خير لك من أن تلعن الظلام»!

 أجمل أخبار الأسبوع الاجتماعية، حصول أرملة رجل أعمال على مبلغ 67 مليون ريال بعد رفض أبناء زوجها منحها 200 ألف ريال!

 شكرا لمدير تعليم تبوك الدكتور عمر أبوهاشم الذي أصدر قرارا بمنع حفلات التخرج في جميع مدارس تبوك الخاصة والعامة!

محاربة بعض الظواهر السلبية بحاجة إلى مسؤول حازم لديه الجرأة على اتخاذ القرار.

 أبرز أرقام الأسبوع يقول: إن أكثر من 70% من سيارات الأجرة «الليموزين» تسير في الشوارع دون ركاب!

 وأختم بخبر يقول: إن وزارة الداخلية أقامت حفلها السنوي لتكريم موظفيها المتقاعدين، أعرف وزارة يتقاعد الآلاف من موظفيها سنويا، ولا تتفضل عليهم حتى بخطاب شكر!.