حققت المملكة الترتيب الثاني عربيا والثامن والثلاثين عالميا في قائمة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا وفق تقرير التنمية البشرية عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2016.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، أن المملكة وبحمد الله حققت هذا التقدم الملموس في تقرير التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2016، وصُنفت فيه ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا بعد أن كانت وإلى ما قبل عام 2014 ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة.

وأشار التخيفي إلى أن تقدم ترتيب المملكة يعود إلى التحسن الملحوظ في جميع عناصر مكونات دليل التنمية البشرية المتمثلة في العمر المتوقع عند الميلاد، ومتوسط سنوات الدراسة المتوقع، ونصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي الذي يحسب بمعادل القوة الشرائية بالدولار.

واختتم التخيفي تصريحه بالتأكيد على أن هذا التقرير الصادر عن الأمم المتحدة يعكس بوضوح مستوى التنمية البشرية التي تعيشها المملكة، ويعكس الأهداف التي بنيت عليها الرؤية السعودية 2030 التي تمثل وثيقة طموحة تهدف لتحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة كافة المتغيرات التنموية.