رست سفينة جلالة الملك عقبة في ميناء قاعدة محمد الأحمد البحرية بدولة الكويت الشقيقة للانضمام للوحدات السعودية المتواجدة بالكويت للمشاركة في مناورات تمرين «حسم العقبان 2017» الذي يستمر حتى منتصف الشهر المقبل.


وكان في استقبال السفينة بميناء قاعدة محمد الأحمد البحرية الوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الكويت حسان الراشد، والملحق العسكري بالسفارة العميد الركن سعود المفقاعي، وقائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين العميد الركن محمد الربيع.


يذكر أن المرحلة الثانية من المناورات بدأت مطلع الأسبوع الجاري، والتي تشتمل على تمرين مركز القيادة، يتم خلاله التعامل مع العديد من المعضلات التي من الممكن حدوثها على أرض الواقع، وقد تم تشكيل قيادة مشتركة للتمرين من جميع الدول المشاركة، وذلك لتطبيق مفهوم العمل المشترك.


وأوضح قائد مجموعة الأمن البحرية الخاصة المشاركة بالتمرين العميد البحري الركن نايل الشمري أن مركز القيادات يشتمل على خلايا لإدارة العمليات الميدانية التي انطلقت بالتزامن مع تمرين مركز القيادة، وشملت على العديد من الفرضيات التي تتطلب التدريب المتقن والمهارة العالية في التعامل معها، وعلى سبيل المثال «تحرير رهائن مختطفين، اقتحام وتفتيش مبانٍ، والرماية بالذخيرة الحية، وغيرها من التمارين الميدانية التي سوف تجري في عدة مواقع».