وصف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ما حققته جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في مركز الموهبة والإبداع بحصوله على 5 ميداليات في معرض جنيف العالمي للابتكارات الذي تعقد دورته الـ45 بمدينة جنيف بسويسرا 2017 بالإنجاز الوطني.







تفوق مستمر



أكد أمير منطقة مكة المكرمة، أن هذا الإنجاز العلمي العالمي يجير للوطن وأبنائه من الطلاب والطالبات اللذين أثبتوا تفوقهم في عدة مسابقات محلية وعالمية في مختلف العلوم والمجالات المعرفية.







 3 ميداليات ذهبية



نجح طلاب جامعة الملك عبدالعزيز في الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية، وواحدة فضية، وأخرى برونزية، إذ حصل ماهر عبد الرحمن الجهني من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، ومشعل علي حامد من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، وزاهر صالح اللحياني من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، وعبدالعزيز عبدالله الخضيري من كلية العلوم على الميدالية الفضية، وصهيب عماد موريا من كلية الهندسة على الميدالية البرونزية.







مشاركة فاعلة



أشاد مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بالمستوى المتميز والمشاركة الفاعلة لممثلي الجامعة في هذا المحفل العالمي، وما أظهروا من قدرات إبداعية وابتكارية تدعو للفخر والاعتزاز، رافعا الشكر للأمير خالد الفيصل الذي يرعى باهتمام بالغ الإبداع والتميز والابتكار من خلال بناء الإنسان وتنمية المكان، ودعم برامج الموهبة والابتكار.