عرضت 4 شركات تركية متخصصة في الألمونيوم على المستثمرين السعوديين إقامة شراكات وتحالفات لتصنيع المعدن البراق برأس مال مشترك وخبرات أوروبية، وعرضوا مجموعة من الفرص الاستثمارية على المسؤولين في الغرفة التجارية والصناعية بجدة خلال لقائهم أمس مع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد البسام بهدف تعزيز التبادل الصناعي والتجاري بين المملكة وتركيا.

واستعرض الملحق التجاري التركي بيلجين دونميز، برفقة مسؤولي الشركات الأربعة مع مسؤولي غرفة جدة فرص التعاون المشترك، والمنتجات التي يعرضونها للسوق السعودي، والفرص المتاحة في بلادهم لإقامة استثمارات مشتركة، ونقل الخبرة التركية إلى المصانع السعودية.

وأشار البسام إلى أن غرفة جدة تهدف لتوفير الفرص الاستثمارية لمنسوبيها من المستثمرين وأصحاب الأعمال بعد أن تحول العالم إلى قرية صغيرة، وفي ظل الآفاق الواسعة التي ستفتحها رؤية المملكة 2030 بجعل السوق السعودي أحد الأسواق العالمية الجاذبة للاستثمارات.

وأشار الملحق التجاري التركي، بيلجين دونميز، إلى أن شركات الألمونيوم حققت نجاحاً كبيراً في الفترة الماضية بعد أن غزت منتجاتها دول أوروبا، وباتت تبحث عن شركاء في الخليج لتنمية هذه الصناعة المهمة، في ظل اعتمادها على خبرات عريقة وكفاءات كبيرة.