سجلت مبيعات منتجات الورد الطائفي في مهرجان الورد الطائفي ارتفاعا كبيرا مقارنة بالمبيعات في مهرجان العام السابق، وقال عدد من العارضين في المهرجان إن هناك إقبالا كبيرا لزوار المهرجان، مرجعين  هذا الإقبال إلى النجاح الذي حققه المهرجان هذا العام في متنزه الردف بدعم من مجلس التنمية السياحية، مؤكدين أن الموقع كان له أثر كبير في زيادة الإقبال وبالتالي زيادة المبيعات.



التسويق المباشر

أكد جميل الغريبي ، أحد العارضين أن هناك إقبالا كبيرا بعد إتاحة فرصة العرض المباشر من قبل المزراعين والمصنعين للجمهور . وقال عايش الطلحي مزارع ومالك مصنع إن مبيعات الورد ومنتجاته في مهرجان هذا العام ارتفعت بشكل كبير وتجاوزت 100 % مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى أن سبب هذا الارتفاع يعود إلى الاختيار المناسب للمكان والزمان.



 تنوع المنتجات

أشار الطلحي إلى أن عدد المعارض الخاصة بمنتجات الورد في هذا العام وصل إلى 45 معرضاً، وتتنوع مبيعاتها والمنتجات التي تعرضها،والتي شملت الورد الخام، ودهن الورد، وماء الورد، اضافة لأدوات تجميل معتمدة في تصنيعها على الورد مثل الكريمات والصابون ومعطرات الجو، وبعض العطور. وقال الطلحي إن الأسعار تختلف بحسب نوع المنتج، فدهن الورد يتراوح سعر التولة من 1400 إلى 1800 ريال، ماء الورد سعر الكرتون 200 ريال والحبة 10 ريالات، أما أدوات التجميل فتتراوح أسعارها من 10 ريالات إلى 100 ريال حسب النوع والكمية.