كشف رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد خلال افتتاحه منشأة نادي ضمك أمس عن أن المنطقة الجنوبية ستحتضن إحدى القرى الأولمبية الأربعة التي أعلن عن إقامتها قريبا، وقال «فائدة القرى الأولمبية مهمة جدا حيث إننا نلاحظ أن أغلب الرياضيين في مختلف الألعاب إذا أرادوا الاستعداد للبطولات الدولية يسافرون إلى خارج المملكة، لذا فإن القرى الأولمبية التي بصدد إنشائها ستكون جاهزة بكل ما يخدم الأبطال حتى يحققوا أهدافهم، وستقام في 4 مناطق ومنها المنطقة الجنوبية».

دورة رياضية

أشار الأمير عبدالله بن مساعد أنه على علم أن هناك دورة لكرة القدم هذا العام ستقام في منطقة عسير التي تتمتع بأجواء مميزة، وقال «حضر إلى المنطقة وفد من الرئاسة واجتمعوا مع الإمارة واتفقوا على عدة أمور وسيتم تنفيذها قريبا»، لافتا خلال افتتاحه منشأة نادي ضمك أمس إلى أن ما تحقق من نهضة رياضية بفضل الله ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد، وعبر عن سعادته بافتتاح هذه منشأة ضمك.

اهتمام

وعن مدى إيجابية قرار مجلس الوزراء بربط الهيئة العامة للرياضة تنظيميا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أوضح «نحن محظوظون جدا في القطاع الرياضي بهذا القرار، وهذا سيسهل إجراءات العمل الرياضي، وأشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد على الدعم والاهتمام الذي يولونه لقطاع الشباب والرياضة».

التخصيص بعد شهرين

أوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة أن العمل لم ينته بعد عن الأندية التي سيتم تخصيصها أولا وسيتم الإعلان عنها خلال شهرين أو ثلاثة.

وكرم الأمير عبدالله بن مساعد عددا من الشخصيات الرياضية خلال حفل افتتاح منشأة ضمك، والذي حضره أمين منطقة عسير صالح القاضي، ومحافظ خميس مشيط، ورؤساء أندية المنطقة الجنوبية، وعدد من الرياضيين والإعلاميين.

يوم تاريخي

شكر رئيس نادي ضمك محمد الغروي رئيس الهيئة العامة للرياضة على تشريفه حفل افتتاح المنشأة، واعتبره يوما تاريخيا هاما لرياضة الجنوب، وتمنى أن تكون المنشأة فاتحة خير لأبناء خميس مشيط، مؤكدا أن إقامة المباريات في الملعب الجديد ستكون اعتبارا من الموسم المقبل.