أكد وكيل محافظ الرس بدر محمد العساف لـ«الوطن» عقب افتتاحه أول من أمس مهرجان الزهور والبيئة البرية الذي تنظمه بلدية محافظة الرس ممثلة بإدارة الحدائق والأشجار، بحضور منسوبيها وعدد من الشخصيات والأهالي والجهات الإعلامية، أن المهرجان يعتبر بداية لانطلاقة عدد من المهرجانات القادمة، مبديا إعجابه بما شاهده خلال زيارته المعرض المصاحب الذي يحتوي على أكثر من 100 ألف شتلة وعدد من المعارض والأركان التي شارك فيها عدد كبير من داخل وخارج منطقة القصيم.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمهرجان خليفة الخليفة لـ«الوطن»، أن البلدية دخلت في تحد خلال العشرين يوما الماضية لإخراج المهرجان بهذا الشكل، مؤملا أن يصلوا إلى أفضل صورة بتحسين تجربتهم خلال المهرجانات القادمة. وبين الخليفة أن أهمية المهرجان تكمن في إيجاد المهرجانات أولا لتشكيل بداية حقيقية وانطلاقة فعلية لروزنامة قادمة، مؤكدا أن سجادة الزهور احتوت على 100 ألف شتلة زهور رسم فيها شعار المملكة والرؤية والبلدية وكلمة الرس، كما تم تخصيص 40 ركنا للأسر المنتجة بشكل مجاني، وجائزة لأفضل ركن للأسر المنتجة، إضافة إلى مسرح للطفل ومرسم خاص شارك فيها أكثر من 120 طفلا. وسيتم خلال المهرجان تكريم أبناء شهداء الواجب وأبناء الجنود المرابطين، إضافة إلى مخصصات الترفيه للطفل وركن الضيافة. وقدم الخليفة شكره للجهات المشاركة المتمثلة في الجهات الأمنية وكلية التقنية وفرع الزراعة الذي شارك بقسم يعرض فيه تعريفا عن النباتات الصحراوية.

وعن مواعيد الزيارة، بين الخليفة، أنه خلال فترة المهرجان الممتدة لستة أيام من يوم الافتتاح ستكون الزيارة من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا للطلاب والطالبات والفترة المسائية للعوائل.