أوقفت الجهات الأمنية في المدينة المنورة أمس أحد موظفي الشؤون الصحية بالمنطقة يعمل بوظيفة سائق، بعد الاشتباه في قيادته لشاحنة «ثلاجة» على طريق تبوك بداخلها كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الجديدة دون حصوله على خطاب من مرجعه، فيما جاء التحفظ عليه على إثر تناقض أقواله فيما يخص مصدر تلك الشحنة والوجهة التي سوف يتجه إليها.

وكانت الدوريات الأمنية بالمدينة المنورة وفي إطار مسحها الأمني المعتاد لأحد المواقع المتاخمة لطريق تبوك، رصدت الشاحنة وطلب من قائدها التوقف للتحقق من وضعه ومن الحمولة التي بحوزته، ليتبين بعد التأكد أنها تحتوي على مستلزمات طبيبة «غير دوائية» بحالة جيدة، فيما أفاد سائق المركبة عند مناقشته من قبل رجال الضبط بإفادات متضاربة ومتعددة أفضت إلى الاشتباه به، ليتم التحفظ عليه وعلى الشاحنة وتسليمها إلى شرطة المدينة المنورة لاستكمال إجراءات الاستجواب معه.

وفور تبلغ مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بمعلومات عن الحادثة باشرت لجنة التحقيق في الحادثة ومعرفة كيفية خروج تلك الكميات من المستودعات والشخص الذي أمر بصرفها.

وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حاتم سمان، أن هناك لجنة مكلفة بمتابعة الواقعة باشرت مهمة التحقيق.