ترحل أمانة منطقة نجران نحو 6 آلاف طن من النفايات شهريا لمرمى النفايات المخصص، يأتي ذلك من خلال أعمال النظافة اليومية.

وأكد أمين نجران المهندس فارس الشفق، أهمية النظافة باعتبارها سلوكاً إيمانياً وحضاريا؛ مطالباً الجميع بالتعاون مع الأمانة للمحافظة على المكتسبات العامة للوصول إلى بيئة نظيفة خالية من الملوثات.

وأضاف وكيل الأمين للخدمات المهندس حمد عيبان، أن أعمال النظافة تتم داخل مدينة نجران من خلال أسطول من الآليات والأيدي العاملة المتخصصة من عمال النظافة والمراقبين الميدانيين، مرتبطين بنظام تتبع لمراقبة الضواغط ومساراتها، مشيرا إلى أنه يتم ترحيل نحو 6 آلاف طن من النفايات شهرياً للمرمى العام.

وبين أن حجم النفايات التي استقبلها مرمى النفايات والإصحاح البيئي في تزايد مستمر، معظمها نفايات منزلية، وأنقاض ناتجة عن عمليات البناء والهدم؛ معللاً هذه الزيادة بسبب تزايد عدد السكان، الأمر الذي يتطلب بذل جهود كبيرة لإزالتها، مضيفا أن ظاهرة رمي المخلفات خارج الحاويات، تشكل هاجسا وعبئا على المختصين في مجال النظافة.

وأوضح عيبان أن أعمال النظافة تتوزع بمجموعة متكاملة من الحزم يتم تطبيقها، ومنها خدمة الكنس اليدوي وكنس الأرصفة وخدمة التقاط النفايات، ورفع الأنقاض وخدمة رفع الحيوانات النافقة، وغسيل الحاويات، ورفع الأشجار من الأراضي الفضاء وخدمة رفع المخلفات المنزلية «تفريغ الحاويات»، إضافة إلى حرص الأمانة على تطوير أساليب العمل وتسخير كافة الإمكانات لتحسين مستوى النظافة.