يفتتح مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح مشاط مسابقتها القرآنية والمعرض المصاحب للفعالية اليوم في مقر كلية التربية بالجامعة، والتي تأتي برعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وبين الأمين العام لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم الدكتور صلاح باعثمان، أن المسابقة تستهدف طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمدارس إدارة التعليم بجدة، وطلاب وطالبات الجامعات الحكومية والأهلية بجدة، على 4 أفرع من المسابقة القرآنية، وبجوائز مالية نقدية تتجاوز الـ 500 ألف ريال.

ورصدت الأمانة العامة للمسابقة جائزة الفرع الأول «القرآن الكريم كاملاً» بـ 30 ألف ريال، فيما قدرت جائزة الفرع الثاني «20 جزءاً» بـ20 ألف ريال، وحددت جائزة الفرع الثالث «10 أجزاء» بـ 15 ألفا، أما الفرع الرابع والأخير «5 أجزاء» فقدرت جائزتها بـ 13 ألف ريال.

وبين الأمين عام لمسابقة جدة للقرآن الكريم الدكتور صلاح باعثمان، أن فعاليات المسابقة تستمر على مدار 5 أيام، وتنتهي في الـ 20 من أبريل الجاري، كما أن المتسابقين والمتسابقات استطاعوا الوصول إلى المرحلة التمهيدية من مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، بعد استكمالهم شروطها، من خلال صفحة الأمانة العامة الإلكترونية.

وأكد أمين عام مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، على إتمام كافة التجهيزات لاستقبال المتسابقين والمتسابقات، وقال «إنه تم وضع آليات اختبارات المتسابقين من الطلاب والطالبات، واستمارات رصد درجاتهم في المسابقة، التي ستعتمد عليها لجان التحكيم، بما يتماشى مع مناخات المسابقات القرآنية الدولية الكبرى».