تنطلق مساء اليوم احتفالية «ليالي الفلكلور الشعبي» بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك لمدة يومين.

وقال المشرف العام على المركز محمد السيف إن المركز يولي الفنون الشعبية والفلكلورية الأدائية أهمية كبيرة ضمن برامجه، بصفتها رافدا من روافد الثقافة، مضيفا أن اللجنة المشرفة على الاحتفال أعدته ليكون متنوعا يجمع بين الثقافة والترفية، حيث ستشارك عدد من الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة في أداء رقصات شعبية تجسد التراث الغنائي والفلكلوري الذي يشكل منظومة الفنون الشعبية في المملكة، بمشاركة عازفي المزمار والربابة والسمسمية.

وأضاف «الفعالية ستتضمن مشاركة 16 حرفيا، يعرضون منتجاتهم التراثية، إلى جانب مشاركة فرق استعراضية للأطفال تقدم أناشيد وأهازيج تراثية».

وبحسب السيف، تحضر المرأة في هذا المهرجان في الإعداد والتنظيم ومشاركة في الحرف والمهن كما ستقدم إحدى المتخصصات محاضرة عن الفلكلور الشعبي وأهميته، ‏ثم سيقدم على المسرح النسائي عدد من الفقرات الفلكلورية المتخصصة، والتي ستقدمها بارزات في مجال الفن الشعبي.

يذكر أنه سيتم خلال الفعاليات تكريم عدد من ‏رموز الغناء الشعبي، وهم سلامة العبد‏الله، ‏وعيسى الأحسائي، وفهد بن سعيد، وبشير شنان، كما سيتم تكريم الفنان عبدالعزيز الهزاع، وسيشارك في حفل الافتتاح كل من الفنان مزعل فرحان والفنان بدر الحبيش، ومساء غدٍ سيشارك الفنان عبدالله الصريخ بتقديم عدد من أبرز أغانيه.