نظم نادي جازان الأدبي مساء أول من أمس أمسية شعرية في قاعة فندق «هوليدي إن» شارك في إحيائها عدد من الشعراء والشاعرات منهم عبدالله مفتاح، وإبراهيم حملي، وعلي معشي، وسهام العريشي، وعصام فقيري، ومجدي الشافعي، وداليا معافا، ومجيب مذكور، وحسين مذكور. وأدارها الشاعر حسين صميلي ومن الجانب النسائي قدمتها أميمة البدري.


نصوص منوعة

بدأ الشاعر علي معشي بقراءة نصين عموديين تبعه إبراهيم الحملي بقراءة نصين أيضاً أحدهما بعنون (وطن)، ثم ألقت سهام عريشي عددا من قصائدها، ثم ألقى مجيب مذكور عددا من النصوص، تلاه عصام فقيري بقراءة نصين بعنوان (تلويحة الأسف) و(تلاشٍ)، ثم الشاعرة داليا معافا التي قرأت ثلاثة نصوص، و«عبدالله مفتاح» الذي قدم نصين، وتبعه مجدي الشافعي فقرأ ثلاثة نصوص، ثم اختتم الشاعر حسين مذكور أمسية الليلة بثلاثة نصوص بعنوان (جدل) و(قناديل باكية) و(قلق).


مداخلات أدبية

شهدت الأمسية عدة مداخلات للدكتور حسن حجاب الحازمي، والشاعر أحمد الحربي ومداخلات من الجانب النسائي، كما قام الشعراء بتوقيع إصداراتهم في نهاية الأمسية. من جهته أكد رئيس النادي الحسن آل خيرات لـ«الوطن» أن «النادي يرحب بكل من لديه موهبة أدبية، وأنه مستمر في أداء دوره تجاه أدباء المنطقة وشريحة الشباب على وجه الخصوص سواء في الأمسيات أو المطبوعات.