بدأت وزارة الصحة بتطبيق نظام البصمة على المراكز الصحية، لتفعيل الانضباط الإداري، وذلك بتوفير أجهزة حضور وانصراف الموظفين على عدة مراحل، إذ بدأت المدينة المنورة بتطبيق النظام على 3 مراكز صحية «السلام، العزيزية، الجرف الغربي»، بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدم للمراجعين.

ويأتي ذلك، بناء على توجيه مساعد الصحة العامة لمديرية الشؤون الصحية الدكتور أيمن ينبعاوي، الذي يؤكد سعي وزارة الصحة إلى تفعيل الانضباط الإداري في المراكز الصحية، خلال توفير أجهزة البصمة في بعض هذه المراكز، كمرحلة أولى، لمواكبة التطورات الجديدة في الخدمات الإلكترونية، بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية وتقديمها للمراجعين بكل يسر وسهولة.

من جهة أخرى، بدأت إدارات المستشفيات بمنطقة المدينة المنورة، بإتاحة الفرصة لمنسوبيها بالتسجيل في طوارئ الحج لهذا العام، لضمان العدالة في التسجيل، إذ طلبت التسجيل على موقع وزارة الصحة.

وأكدت إدارات المستشفيات، ضرورة إشعار جميع الأقسام بإبلاغ الموظفين الراغبين في العمل في حج هذا العام، التسجيل عبر حساب الموظف على موقع وزارة الصحة، وذلك لضمان العدالة والشفافية في التسجيل والقبول، مشيرة في بياناتها المعممة للأقسام إلى أن التسجيل المبدئي لا يعني القبول النهائي، وإنما مشروط بموافقة القسم والموافقة النهائية من ادارة الحج في المديرية.