أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، فخره واعتزازه بما وصلت إليه القوات المسلحة السعودية من تطور في جميع المجالات، معربا عن سعادته بوجوده وسط كوكبة من أفراد وضباط الجيش السعودي بمختلف قطاعاته الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي، مشيدا بمعرض القوات المسلحة السعودية المقام حاليا بأبها بتوجيه من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك خلال رعايته أمس، افتتاح المعرض الذي يقام في قرية المفتاحة بأبها على مساحة تفوق 7 آلاف م2، ضمن فعاليات «أبها عاصمة للساحة العربية 2017».


تقنية عالية


كان في استقبال الأمير فيصل بن خالد، في مقر المعرض، يرافقه عدد من وزراء السياحة العرب، قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله القفاري، وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن ظافر الشهري، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن سليمان الفايز، ومساعد قائد المنطقة للشؤون الإدارية المشرف على المعرض اللواء الركن زايد البناوي. وتجوّل على أجنحة المعرض مستمعا إلى شرح عن أبرز ما يحتويه جناح القوات الجوية، من نماذج ومجسمات لأحدث الطائرات، إضافة إلى الإمكانات التقنية العالية للصواريخ والقنابل. تلت ذلك جولة في جناح قوات الدفاع الجوي، حيث اطلع على أبرز أنظمة الدفاع الجوي التي حققت نجاحات باهرة في الدفاع عن أمن الوطن.


معدات حديثة


تجول أمير عسير في جناح القوات البرية، حيث استمع إلى شرح عن بعض مهمات طائرات القوات البرية مثل «الأباتشي»، والطائرة بدون طيار لمعرفة أماكن تواجد العدو ومستودعات أسلحته، إضافة إلى أبرز المعدات العسكرية الحديثة التي تمتلكها القوات المسلحة. واستمع إلى شرح عن مهام القوات البحرية من خلال جناحها المشارك في المعرض، والذي اشتمل على مجسمات السفن الفرقاطة والقناصة، مع تواجد للقوات الخاصة والغواصة.  بعد ذلك زار الأمير فيصل بن خالد المتحف العسكري المصاحب للمعرض، الذي يسرد مراحل تطور الجيوش في العالم منذ أقدم العصور وحتى الوقت الحاضر، ثم اطلع على أبرز محتويات المستشفى الميداني المتنقل. وسلّم أمير المنطقة رسالة موجهة من زوار وأبناء منطقة عسير للجنود المرابطين ضمن مبادرة «#رسالتنا_لجنودنا» التي حوت نحو 18 ألف رسالة.


استقبال


من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن خالد، في مكتبه أمس، رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد. وقدم آل فهيد تهنئته لأمير المنطقة بعد نجاح حفل «أبها عاصمة السياحة العربية لعام 2017»، معربا عن شكره لأمير عسير، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الرئيس الفخري للمنظمة، الأمير سلطان بن سلمان، على ما يقدمانه من دعم ومتابعة مستمرة للقطاع السياحي في منطقة عسير.