أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، أن المملكة هي أكبر ممول للبنك الإسلامي للتنمية، ويقوم حاليا بتنفيذ 31 مشروعا تنمويا في الجمهورية اليمنية بمبلغ تجاوز المليار و368 مليون ريال سعودي في المحافظات اليمنية كافة.

وقال في تصريحات عقب زيارته أول من أمس للبنك الإسلامي للتنمية ولقائه مدير برامج الدول العربية بالبنك أحمد حريري، إن المملكة تعدّ الممول الأكبر للبنك الإسلامي للتنمية الذي يقوم بأعمال كبيرة في الدول الإسلامية ومنها اليمن، مشيرا إلى أن من ضمن تلك المشروعات الطرق والمياه والصرف الصحي، وكذلك الكهرباء والمشروعات الزراعية والصحة.

كما عبر أبناء خط الأربعين في تعز الذي يقع تحت نيران الميليشيات الحوثية، عن شكرهم الكبير لوصول السلال الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية، التي سلكت طرقا صعبة للوصول إلى المنطقة، متجنبين رصاص القناصين والقذائف التي تطلقها على الأحياء، واستفادت من المساعدات 600 أسرة في خط الأربعين وما جاورها من أحياء محاصرة. وأكدوا أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو الوحيد الذي قدم لهم مساعدات إغاثية لوجودهم تحت نيران الميليشيات.