طالب عدد من شباب مركز قبة شرق في مدينة بريدة بضرورة إيجاد ناد رياضي يحتوي المواهب الكروية والواعدة من شباب المركز لكثرة الدورات الرياضية التي تنظم في مدينتهم بمبادرات من بعض المؤسسات الحكومية ممثلة ببلدية قبة، وأشاروا إلى أن وجود ناد رياضي سيسهم بشكل كبير على احتواء الشباب، ويكون بيئة حاضنة تساهم في صقل موهبتهم.

وأكد عبدالعزيز الصخيبر الحاصل على أفضل لاعب في الدورة الرمضانية لكرة القدم للعام المنصرم أنهم يتمنون وجود ناد رياضي، مشيرا إلى أن هناك مواهب كروية من شباب قبة لم تجد من يرعاها، وذكر أنه تدرب في بعض الأندية في المنطقة وخارجها، ولكن بعد مسافة مقر إقامته جعله يترك تلك الأندية.

بدوره، قال العضو السابق للمجلس البلدي بقبة فلاح الماجد «إن وجود ناد رياضي أمر ضروري»، وأضاف «أبناء المركز يتطلعون لضرورة وجود ناد رياضي يخدم رياضيي شباب المركز».

من جهته، ذكر محمد الشفاقة أنه كان هناك فريق رياضي بقبة قبل أكثر من 3 عقود يحمل اسم «نادي النفودين»، وأن الفريق حقق بطولات على مستوى محافظات الأسياح ولكن توقف نشاطه.

من ناحيته، كشف رئيس مركز قبة سعود محمد الفرم أن عدد السكان في مركز قبة كبير جدا ويتجاوز 20 ألف نسمة، وغالبيتهم دون الـ20، وهذه الفئة تحب النشاط الرياضى بأنواعه لاسيما كرة القدم، وأكد الفرم أن هناك 5 فرق قوية بالمركز تنافس بها المحافظات الأخرى، وأنهم يسعون إلى إدراجها ضمن آلية الهيئة العامة للرياضة.