ما زال سكان قرية الزبيدية التابعة لمحافظة أحد المسارحة محرومين من مشاريع تحلية المياه على الرغم من وصول المياه إلى القرى المجاورة لهم بشكل سريع.

وقال محمد عيسى قحل «أهرقتنا تعبئة الوايتات مع العلم بأن الخط الرئيسي يمر من قريتنا إلى القرى المجاورة ما عدا نـحن فنتمنى من مدير مياه جازان النظر في معانات أهالي القرية والمسارعة في ضخ المياه وتوصيلها لكل منزل، الذي أصبح هاجسه القيام بمشروع مياه محلاة بالقرية».

وأضاف عبدالله محمد أن عدم وجود مشروع المياه واعتمادنا على العمالة في الحصول على المياه وبرغم استغلال العمالة برفع الأسعار التي قد تصل تعبئة الخزان الكبير للمياه إلى 100 ريال، يؤثر على الأسر ذوي الدخل المحدود بالقرية بشكل سلبي ويزيد من جشع أصحاب الوايتات.

وقال يحيى صعدي خبراني، إنه تم رفع بعض الشكاوى لأهل الاختصاص ولم يتم التجاوب معنا على الرغم من إيصال أنابيب المياه إلى أطراف القرية، ولم يتم إكمال المشروع الذي انتظرناه كثيرا، مما زاد من معاناتنا اليومية وأصبح هاجسا لجميع أفراد القرية.

وأكد المتحدث الإعلامي لمديرية المياه بمنطقة جازان عمر صيقل لـ«الوطن» أمس سبب عدم وجود مياه تحليه بالقرية هو عدم وجود شبكة جديدة لها، والقرية بحاجة إلى رفع مساحي وتحديد الكمية المطلوبة من الشبكات، وبعد الانتهاء من ذلك سوف يتم ضخ مياه التحلية.