نظمت إدارة خدمات الطلاب بتعليم الرياض أمس ورشة لقائدات المدارس الحكومية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالرياض لمدة يومين، رغبة في تنظيم إجراءات التعاقد لتشغيل المقاصف المدرسية للعام الدراسي المقبل.

وقدمت مديرة إدارة خدمات الطلاب البندري القريني خلال الورشة المحور الأول، مؤكدة أن عقود المقاصف المدرسية بتعليم الرياض العام المقبل إما عقود فردية أو ذاتية، وستكون لجنة المقصف المدرسي في المدرسة برئاسة قائدة المدرسة هي الجهة المخولة باتخاذ القرار، وتحديد نوع التشغيل المناسب. وأضافت أن إدارة التعليم تهدف من طرح هذين النوعين من التشغيل إلى زيادة الفرص الاستثمارية للمنشآت الوطنية الصغيرة، ودعم عملية التطوير لمنسوبي ومنسوبات المدرسة في الجانب التغذوي، والتعزيز من البيئة التعليمية بما يحقق الارتقاء بالخدمات المقدمة للطالبات.

من جانبها، شرحت مساعدة مديرة الإدارة سعاد السويد للحاضرات من خلال التطبيق العملي برامج حسابات ومصارف الصندوق المدرسي، أعقبتها رئيسة قسم التغذية والمقاصف مشاعل الغدير بالحديث عن أحكام مهمة وتعليمات، وتطرقت إلى الاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية، وكيفية تطبيق المخالفات، وإلزام من يتم التعاقد معه بالضوابط.