بحث أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري، مع سفير جمهورية إثيوبيا لدى المملكة أمين عبدالقادر بركت، خلال استقباله له أمس، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والارتقاء بحجم التبادلات التجارية بين البلدين.

وأكد المشاري على العلاقات المتميزة بين المملكة وإثيوبيا لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات بين قطاعي الأعمال في البلدين من خلال تبادل الوفود التجارية لأصحاب الأعمال السعوديين والإثيوبيين، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لجهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار المشاري إلى أن إثيوبيا يتوافر فيها العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين السعوديين، مؤكدًا أن السوق الإثيوبية تعد من الأسواق المهمة للصادرات السعودية نظراً لكبر حجمها.

وأعرب السفير الإثيوبي عن سعادته بما تشهده العلاقات بين بلاده والمملكة من تطور في كافة المجالات، منوهاً بالنتائج الإيجابية لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للمملكة التي قام بها مؤخراً، ولافتاً الانتباه إلى ضرورة العمل على متابعة ما جرى الاتفاق عليه خلال الزيارة، خاصة في المجالات الاقتصادية.

ونوّه بما تتمتع به المملكة من إمكانيات وقدرات اقتصادية وثروات طبيعية ووفرة في المياه والأراضي الزراعية، فضلاً عن القرب الجغرافي بين البلدين، داعياً إلى تعزيز تبادل المنافع بين البلدين وتكامل هذه الإمكانيات لتحقيق منفعة الشعبين.