تتجه الأنظار إلى معركتي الهبوط بين 4 فرق واحتلال المقعدين المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، عندما تنطلق الأربعاء المرحلة الـ25 قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

تقام اليوم 5 مباريات، تجمع بني ياس مع الإمارات، اتحاد كلباء مع الأهلي، الجزيرة مع النصر، الوحدة مع دبا الفجيرة، الشارقة مع العين، والخميس تقام مباراتان بين الظفرة وحتا، والوصل والشباب.

وضمن الجزيرة اللقب للمرة الثانية بـ62 نقطة ويتقابل مع النصر، وبفارق 10 نقاط عن الأهلي الذي يحل ضيفا على اتحاد كلباء الحادي عشر (18 نقطة) والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية. ويسعى مهاجم الجزيرة علي مبخوت إلى تحقيق رقم جديد في الدوري الإماراتي، حيث يملك 31 هدفا.

وستكون المباراة مهمة للأهلي الساعي للتمسك بالمركز الثاني الذي يؤهل مباشرة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويخوض بني ياس الأخير (14 نقطة) مباراة مصيرية عندما يستضيف الإمارات، حيث إن خسارته ستعني هبوطه إلى الدرجة الثانية، والأمر نفسه ينطبق على الفريق الضيف الذي ستتقلص حظوظه كثيرا بالبقاء وستنعدم في حال فوز دبا الفجيرة واتحاد كلباء. ويحل دبا الفجيرة الثاني عشر بـ18 نقطة ضيفا على الوحدة صاحب المركز الخامس بـ37 نقطة. ويلعب الوصل الثالث (51 نقطة) والعين الرابع (49 نقطة) بطموحات قارية أيضا عندما يستضيف الأول الشباب، ويحل الثاني ضيفا على الشارقة. وستكون مباراة الظفرة السابع (32 نقطة) وحتا العاشر (25 نقطة) هامشية للفريقين وفرصة لتعزيز مركزهما الحالي ليس أكثر.