شهد مسرح العيادات الطبية بمقر جامعة القصيم أول من أمس افتتاح ملتقى القصيم التاسع لطلبة طب الأسنان وأطباء الأسنان حديثي التخرج بالمملكة، والذي يهدف إلى الارتقاء بالتحصيل العلمي، وتبادل المعلومات، وتحقيق التواصل بين الأساتذة والخبراء من جانب، وطلاب طب الأسنان في المملكة من جانب آخر. وحضر الملتقى عدد كبير من الباحثين والمتخصصين في هذا المجال من كافة جامعات المملكة، برعاية مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود.

وأعرب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور علي السيف، الذي افتتح الملتقى بالنيابة عن مدير الجامعة، عن سعادته بلقاء طلاب وخريجي كليات طب الأسنان بالمملكة، والنخبة المتميزة من الأساتذة والباحثين، مشيدا بالجهود المبذولة من جانب اللجنة المنظمة للملتقى.

وعقب تدشين الملتقى، اطلع السيف على أبرز أركانه، والتي تضمنت مسابقة الملصقات العلمية، ومسابقة العروض التقديمية، كما كرم عددا من المشاركين بالملتقى والرعاة، وبعض الجهات المنظمة، إضافة إلى تكريم عميد كلية طب الأسنان السابق الدكتور محمد المحيميد، على ما قدمه من جهود لخدمة كلية طب الأسنان بالجامعة، ورعايته للدورات السابقة للملتقى.

من جهته، أوضح عميد الكلية الدكتور ظافر الأسمري، أن لجان التحكيم العلمية بدأت أعمالها في تحكيم الأعمال المشاركة، لاختيار الفائزين في مسابقتي الملصقات العلمية والعروض التقديمية، حيث سيتم تكريم الفائزين وتسليم الجوائز في ختام أعمال الملتقى، مشيرا إلى أن ما يميز الملتقى هذا العام هو اعتماده لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تعليمية معتمدة.