فاز موهوبو المملكة المشاركون في أولمبياد البلقان 2017 للرياضيات بثلاث ميداليات وشهادة تقدير، وهي ميدالية فضية حققتها الطالبة شادن بنت نايف الشمري، وميداليتان برونزيتان حققهما الطالبان أسعد بن حامد صالح، ومهدي بن محمد بوعلي، كما حصل الطالب أوس بن عبدالحفيظ خان على شهادة تقدير. وأقيم الأولمبياد في مقدونيا خلال الفترة من 2 إلى 8 مايو 2017، في إطار الاستعداد للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات.


بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز في بيان صحفي أمس، عن سعادته بما تحقق من إنجاز للوطن في أولمبياد البلقان، مؤكدا أن علماء المستقبل من أبناء المملكة المشاركين في أولمبياد البلقان، حققوا فوزا يضاف إلى رصيد المملكة في المحافل الدولية وخاصة في هذه المسابقة التي سبق لأبناء الوطن أن حققوا فيها 21 ميدالية متنوعة خلال ست سنوات. وأضاف أن هذه المشاركة السابعة للمملكة جاءت مثمرة وكاشفة عن مواهب جديدة حفرت اسم بلدنا بمداد من نور.


وقال الأمير تركي للطلاب الفائزين في المسابقة "لقد أدخلتم السعادة والفخر في قلوب الجميع، خاصة أهليكم وأساتذتكم ومدربيكم من منسوبي وزارة التعليم وموهبة، الذين لم يدخروا جهدا في سبيل تأهيلكم، وتهيئة البيئة المناسبة لكم للوصول إلى هذا النجاح"، رافعا التهنئة والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لدعمه الدائم للموهوبين والمبدعين، ليكونوا- بإذن الله- الرافد الأهم لتنمية الوطن وازدهاره.