ارتفعت عقود النفط الآجلة أمس، بعدما ذكرت مصادر أن السعودية ستخفض إمدادات الخام لآسيا في الوقت الذي تسعى فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتبديد أثر زيادة الإنتاج الأميركي التي تهدد بإحباط جهودها للتخلص من تخمة المعروض عالميا. كما تلقى النفط دعما من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي إذ تقلصت المخزونات 5.8 ملايين برميل مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 1.8 مليون برميل بحسب معهد البترول الأميركي. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 19 سنتا أو ما يعادل 0.4 % إلى 48.92 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:12 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت هبوطا نسبته 1.2 % أول من أمس. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا أو ما يعادل 0.5 % إلى 46.11 دولارا للبرميل.

قال مصدران بقطاع تكرير النفط أمس، إن السعودية أخطرت مصفاتي تكرير آسيويتين على الأقل بأول خفض في مخصصات الخام لمشترين بالمنطقة منذ بدء تنفيذ خطة تقليص إنتاج أوبك في يناير الماضي.

وقال أحد المصدرين بمصفاة نفط في كوريا الجنوبية، إن أرامكو أبلغت مشترين آسيويين أنها تخفض الإمدادات لشهر يونيو تلبية لالتزاماتها بخفض الإنتاج.