وقعت مجموعة الأغر مذكرة تفاهم مع جمعية نماء الخيرية في منطقة مكة المكرمة للتعاون المشترك في بناء مجتمع حضاري اجتماعي متكامل، وتحقيقاً لمبدأ الشراكات الإيجابية بين جهات القطاع غير الربحي. وتعتبر هذه الاتفاقية إحدى الخطوات الهامة في تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس اللجنة التوجيهية لمجموعة الأغر الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، والتي تتضمن التعاون ما بين الإمارة والمجموعة بالاستثمار في رأس المال البشري ضمن رؤية منطقة مكة المكرمة التنموية، حيث ستقوم جمعية نماء الخيرية بمساعدة مجموعة الأغر في تيسير الوصول إلى الكثير من الأسر المستهدفة في البرنامج التدريبي لمبادرة الأسرة المعرفية. وتسعى المبادرة إلى تدريب 200 أسرة شهريا على الأقل، أي ما يعادل 2400 أسرة سنوياً في مدينة جدة مع جميع المراكز والجهات المشاركة.


وقع المذكرة من جانب الجمعية المدير العام المكلف لجمعية نماء الخيرية صادق بن عبدالكريم النور، ومن جانب المجموعة المهندس رضا إسلام الشريك التنفيذي للمجموعة، بحضور المدير العام لمجموعة الأغر زهير المغربي والمشرفة على مشروع الأسرة المعرفية الدكتورة آلاء نصيف.


يذكر أنه تم ابتكار «مفهوم الأسرة المعرفية» بهدف بناء «أسرة معرفية» تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتتميز إقليمياً ودولياً، وقد بادرت مجموعة الأغر بعمل بحثٍ ميداني بهدف دراسةِ البعد الاجتماعي والأسري لرأس المال البشري وفهمِ أنماط التربية في الأسرة بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة كموهبة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لإعداد دراسة «الأسرة المعرفية» عام 2013.


 


و بناءً على ذلك انطلقت المجموعة مؤخراً مع العديد من الشركاء وبدعم من مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، بمسار التدريب والتأهيل للقطاع غير الربحي لتنطلق بعده للأسرة، ومن ثم تتوسع في باقي المسارات المدرجة في الاستراتيجية.