قال مدير عام جمعية البر الخيرية وعضو اللجنة العليا لمبادرة «لموا شملي بأسرتي» في الأحساء معاذ الجعفري لـ «الوطن» أمس أن الأولوية في أعمال المبادرة التي تستهدف إطلاق سجناء متعثرين في سداد مديونياتهم لإطلاق السجناء الأقل مديونية مالياً، للوصول إلى العدد المستهدف من المبادرة، وهو 100 سجين.

وأضاف أن «اللجنة العليا للمبادرة، ممثلة في محكمة التنفيذ بالمحافظة، أطلقت اليومين الماضيين، مجموعة من السجناء كانوا محتجزين بسبب مديونيات مالية بسيطة، بعد أن تم تسديد المبالغ التي عليهم»، مشيرا إلى أن المبادرة ستنظم احتفالية في 28 من شهر شعبان الجاري في فندق الأحساء إنتركونتيننتال.

وأوضح الجعفري أن «اللجنة تواصل أعمالها للتفاوض مع دائنين للتنازل عن أجزاء من ديونهم بغرض إطـلاق أكبر عـدد ممكن من السجناء، فيما تتولى لجنة البحث الاجتماعي دراسة أحوال السجناء المتعثرين وأسرهم، والتأكد من أسباب المديونية».

وأبان أن «المبادرة فتحت باب التبرع للمساهمة في تسديد ديون السجناء المتعثرين، هناك إقبال كبير من المتبرعين والمتبرعات، مع إتاحة إمكانية اختيار المتبرع للسجين الذي يود سداد مديونيته والإفراج عنه».

وحدد مدير عام جمعية البر الخيرية 4 اشتراطات لمبادرة إطلاق السجين هي عدم شمول المتكررين والمتهاونين في المديونيات، واستبعاد السجناء المتعثرين في السداد لأسباب غير ملحة للمديونية، وأن يكون السجين حسن السيرة والسلوك، وثبت حسن أخلاقه والتزامه بالآداب العامة، وأن لا يكون لديه سوابق مخلة بالشرف.