رفع فريقا الأهلي والهلال من وتيرة استعداداتهما لمباراتهما غدا على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في الجانب الأهلاوي أكدت مصادر أن الجهاز الطبي رفع تقريرا سريا لمدرب الفريق جروس أوصى خلاله بإشراك المهاجم عمر السومة 45 دقيقة فقط في المباراة، وذلك بعد أن خضع اللاعب لجلسات علاجية مكثفة خلال الأيام الماضية على فترتين صباحية ومسائية من أجل إلحاقه بالمباراة. وأشارت إلى أن السومة رفض الراحة خلال الأيام الماضية رغبة منه في خوض اللقاء، وكان حريصا على الحضور في عيادة النادي من أجل مواصلة جلسات العلاج. من جهتهما دخل اللاعبان معتز هوساوي ومحمد آل فتيل ضمن خيارات المدرب السويسري.

 


 تأهب

دخل لاعبو الأهلي أجواء المباراة، خاصة وأن أنظار محبي النادي تتجه نحو المباراة من أجل الفوز والاحتفاظ باللقب، بعد أن فقد فريقهم لقب الدوري، فيما يسعى الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس إلى وضع بصمة ختامية محليا مع الأهلي قبل رحيله، بينما حرصت أعداد من جماهير النادي في مدينة جدة وخارجها على الحضور أمام بوابات النادي لتحفيز وتشجيع اللاعبين وعدم التفريط في اللقب.



‏طائرة خاصة

?في الجانب الهلالي أمنت إدارة النادي طائرة خاصة لعودة البعثة من جدة بعد نهاية المباراة مباشرة، وذلك تحسبا لامتدادها إلى أشواط إضافية، حتى يستطيع الفريق الاستعداد لمباراته المقررة الثلاثاء المقبل أمام الاستقلال الإيراني على إستاد السيب في سلطنة عمان في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.  

 تحضيرات

ميدانيا أدى الهلال أمس مرانا مغلقا، تحضيرًا للقاء الأهلي، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، طبّق الجهاز الفني في بدايته تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، وفرض بعدها مدرب الفريق الأرجنتيني، رامون دياز مناورة على جزء من مساحة الملعب.



عودة

عاد لاعب الهلال نواف العابد إلى المشاركة في التدريبات بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، وشارك في التدريبات الجماعية، بينما واصل الرباعي ياسر الشهراني، ياسر القحطاني، مجاهد المنيع وليو بوناتيني، برامجهم التأهيلية المعدة لهم مسبقًا.

من جهته، يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم مؤتمرا صحفيا لمدربي الفريقين في قاعة فندق سوفتيل في جدة للحديث عن المباراة.



  • تقرير طبي يوصي بمشاركة السومة  شوطا

  • هوساوي وآل فتيل يدخلان ضمن خيارات جروس

  • مدرب الهلال يغلق التدريبات

  • الزعيم يستعيد نجمه قبل النهائي