أشاد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، بجهود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ودعمه الدائم والاهتمام في كل ما يخص السجون، مؤكدا أن ولي العهد فخور بمخرجات الجناح المثالي، ومتابع بشكل دائم أحوال السجناء ودعمهم عبر البرامج والتطوير الدائم لدراستهم وتدريبهم ليكونوا عونا لأنفسهم من خلال تأهيلهم، مبينا أن السجن إصلاحية قبل أن يكون عقابا.


رؤية إيجابية

طالب أمير القصيم، جميع النزلاء بأن يعيشوا لحظة التأمل للعودة إلى الحياة والتفكر فيما سبق، ولما هو قادم برؤية إيجابية لحياة صالحة ومستقيمة، قائلا «إن بلادنا ولله الحمد هي الوحيدة في العالم التي تسقط من محكومية النزيل وفق حفظه للقرآن الكريم، والتي تشجع وتحث على حفظه لكونه أصلها ومنهجها ودستورها»، مشيدا برجال الأعمال الداعمين للأعمال الخيرية والمهنية والعلمية لخدمة النزلاء.

جاء ذلك خلال حضوره حفل تخريج 125 نزيلا مساء أول من أمس، في الجناح المثالي بسجون بريدة، وافتتاحه مجمع الأمير الدكتور فيصل بن مشعل لتحفيظ القرآن الكريم، وتوقيع اتفاقية دعم البرامج التعليمية للنزلاء.

واطلع أمير القصيم، على المعارض الموجودة في الجناح المثالي، والتي استعرضت عددا من الجهات الخيرية والبرامج التعليمية والأعمال المهنية والفنية للنزلاء.


مخرجات ونتائج

أكد وكيل جامعة القصيم الدكتور علي السيف، أن كثيرا من البرامج في سجن بريدة، تتحدث عن نفسها عبر العديد من المخرجات والنتائج المبهرة، مبيناً أن برنامج تعليم نزلاء السجون أكبر دليل على ذلك.

وأوضح مدير السجون بالقصيم اللواء فهد النعيم عبر كلمته، أن العلم يبقى والاستمرار عليه يجعل للإنسان عقلاً يستنير به، مؤكدا أن التخريج يتزامن مع رؤية طموحة لخدمة الوطن ورفعته، مشيرا إلى الاستمرار في تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للنزلاء.

تلا ذلك أوبريت بعنوان مرحباً أمير القصيم، قدمته مجموعة من خريجي نزلاء الجناح المثالي، بعد ذلك أكد مدير شرطة القصيم اللواء بدر آل طالب أن السجن ما هو إلا لضبط السلوك والنفس لتكون بعد ذلك مرحلة جديدة نحو مستقبل يزخر بالعديد من الفرص والأعمال الخيرة.