سجل قائد منتخب فانواتو، بونج كالو ثنائية ليُحبط آمال ألمانيا في التأهل المباشر إلى مرحلة خروج المغلوب لكأس العالم «تحت 20 سنة» رغم الفوز بنتيجة 2/3 في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة الثانية للبطولة. وحرم هدفا كالو المنتخب الألماني من الحلول في المركز الثاني بالمجموعة خلفا للمنتخب الفنزويلي الذي فاز على منتخب المكسيك الذي تأهل مباشرة بدوره إلى مرحلة خروج المغلوب بفضل فارق الأهداف أمام المنتخب الألماني بعد تساوي المنتخبين بنفس العدد من النقاط. عانى المنتخب الألماني في بداية اللقاء قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 بعد تسديدة من مالكوم بادو أبعدها الحارس ديك تايويا لتصل الكرة إلى فيليب أوكس الذي أعادها نحو بادو ليسجّل هدف التقدم. وبعد خمس دقائق فقط، عزّز منتخب ألمانيا تقدمّه بالهدف الثاني عن طريق فابيان ريس.

واصل المنتخب الألماني بحثه عن المزيد من الأهداف وكان له ما أراد في الدقيقة 50 عندما وصلت تمريرة أرضية إلى إيمانويل آيوها الذي سجّل في المرمى من مسافة قريبة.

ولكن منتخب فانواتو فاجأ خصمه الألماني بتسجيله هدف تقليص الفارق عن طريق فانواتو بونج كالو، وفي الدقيقة 77، أضاف كالو هدفه الشخصي الثاني، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الألماني 2/3.