أسهم التكامل بين العقوبات المرورية التي تقودها الإدارة العامة للمرور والرسائل والحملات التوعوية لمبادرة الله يعطيك خيرها، في انخفاض الحوادث المرورية بنسبة 15 %‏ خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1438. جاء ذلك في أحدث تقرير للإدارة العامة للمرور، إذ أوضح التقرير أن عدد الحوادث بلغ 276595 مقارنة بنحو 324593 بانخفاض مقداره 47998 حادثا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 1437.


مقارنات إحصائية


أشار التقرير إلى تراجع معدلات الإصابات بنسبة 16 %‏ لتبلغ 19145 مصابا في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1438، مقارنة بـ22659 مصابا في نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض مقداره 3514 مصابا. وذكر التقرير أن عدد الوفيات بسبب الحوادث المرورية انخفض بنسبة 19 %‏ ليصل إلى 3872 حالة وفاة في الأشهر السبعة الأولى من العام مقارنة بنحو 4776 وفاة في نفس الفترة من العام الماضي 1437، بانخفاض مقداره 904 وفيات.


دور كبير


ثمن المدير التنفيذي لمبادرة «الله يعطيك خيرها» سليمان المنصور الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور من عمليات رصد ومتابعة للشوارع والطرق والدراسة المستمرة لتشديد العقوبات على المخالفين، وتقديم الميزات النسبية للملتزمين. وقال: توقعنا في رمضان الماضي تراجع الوفيات والإصابات بنسبة 10 %،‏ والآن تضاعف انخفاض الوفيات وأصبح متراجعا بنسبة 19 %‏ وكذلك الإصابات 16 %‏.


رسائل توعوية


أوضح المنصور أن هذه النتائج جاءت بعد جهود حثيثة وتوافق في الرؤى وتكامل في منظومة العمل ما بين المرور «ومبادرة الله يعطيك خيرها» لإيصال الرسائل التوعوية الهادفة بمختلف الصور والأشكال التي تخاطب كافة شرائح المجتمع، والسعي نحو تحقيق السياقة الآمنة وتخفيض الحوادث والإصابات والوفيات. وأضاف أن هناك جهودا كبرى تبذل من قبل المبادرة وعدد من الجهات في مقدمتها المرور ووزارات النقل والتعليم والصحة، وأشاد المنصور بالتعاون الوثيق بين المبادرة والمرور من أجل تحقيق المزيد من التراجع في معدلات الحوادث المرورية، مشددا على حرص المرور على هذا التعاون، وتسخير كافة إمكاناته لمساندة المبادرة وبرامجها لتحقيق الهدف المشترك.