استأنف المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب برنامجه الإعدادي لبطولة كأس العالم 2017 التي ستقام في الجزائر بعد شهر ونصف، وذلك بإقامة معسكر داخلي يستمر حتى الـ21 من شهر رمضان الحالي على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، وتدرب المنتخب في صالة نادي الخليج لحين الانتهاء من أعمال الصيانة في صالة القطيف وذلك تحت قيادة المدرب الوطني فاضل آل سعيد، ومساعده الوطني موسى آل هزاع، ومدرب الحراس ديجان فزيتش «صربي»، واشتملت تدريبات اليوم الأول على الجري حول المضمار ومن ثم تمت إقامة مناورة ترفيهية بكرة القدم بين لاعبي المنتخب وذلك في صالة النادي الداخلية.



 اختبار القدرات العامة

 يتخلل برنامج الإعداد الداخلي للمنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب الذي انطلق اليوم إقامة برنامج اختبار القدرات العامة للاعبي المنتخب المشاركين في المعسكر، حيث سيقدم البرنامج المهندس عبدالله العسكري، أحد المتخصصين في برامج قياس القدرات العامة. وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد مدير بعثة المنتخب السعودي حسن السيهاتي بأن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الاتحاد في قياس القدرات العامة للاعبين واهتماماتهم من الناحية التعليمية للطلاب وصقلها مقدما شكره للعسكري على البادرة الوطنية ووقفته مع الأخضر الشاب قبل المونديال.



المحطة الأخيرة

 ستكون دولة سلوفينيا هي المحطة الأخيرة للمنتخب السعودي الشاب لكرة اليد في برنامجه الإعدادي لمونديال كأس العالم 2017، حيث ستغادر البعثة السعودية إلى سلوفينيا بعد يومين فقط من نهاية المعسكر الداخلي الذي انطلق اليوم وتحديدا في الـ24 من شهر رمضان الحالي. وسيستمر معسكر سلوفينيا حتى قبل موعد انطلاقة المونديال بيومين، ومن المقرر أن يبدأ الأخضر مبارياته بالمونديال في الـ23 من شهر شوال المقبل وذلك أمام منتخب كرواتيا. وسيتضمن المعسكر الخارجي في سلوفينيا خوض الأخضر لمباريات ودية مع منتخبات وفرق أوروبية، بالإضافة للعب مباريات مع بعض المنتخبات المقرر مشاركاتها في المونديال. يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب مستضيف البطولة منتخب الجزائر ومنتخبات كرواتيا وأيسلندا والأرجنتين والمغرب.