قامت الفرق الرقابية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة الخدمات بعمل جولات على مطابخ الإعاشة ونتج عن الجولة رصد المظاهر السلبية والإيجابية لعدد من مطابخ الإعاشة التابعة للفنادق وشركات الأغذية، حيث كثفت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة مراقبة الأغذية جولاتها الرقابية على فنادق المنطقة المركزية ومطاعمها وخدماتها المقدمة للنزلاء.

 وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية بأمانة منطقة المدينة المنورة محمد الشتاء أن الفرق الرقابية بإدارة مراقبة الأغذية قامت بجولات مكثفة على جميع فنادق المنطقة المركزية ومطاعمها وخدماتها المقدمة للنزلاء، وذلك ضمن جهود الأمانة المستمرة لحماية سلامة الغذاء المقدم لأهالي وزوار المدينة المنورة.

وبين الشتاء أن المراقبين رصدوا خلال الجولات عددا من المطابخ التي تحضر الأطعمة بطريقة غير صحية التي تم إغلاقها وتم إتلاف 2000 كجم تقريبا من الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحويل العمالة لوحدة الضبط وتم التعامل معها وفقا للأنظمة والإجراءات البلدية المتبعة. كما رصد المراقبون أيضا عددا من المطابخ التي تحضر الأطعمة وفقا للاشتراطات الصحية وبطريقة إيجابية التي تمت زيارتها للتأكد من استمرارها في تطبيق الاشتراطات ونظام الأيزو 22000- لسلامه الغذاء.