دفعت سيول الأودية المجاورة سكان قرية بير أبين شرق مدينة نجران، إلى تنفيذ سياج حديدي على حسابهم الخاص كجسر عبور للمشاة على الأقدام للوصول إلى منازلهم، بعد أن قطعت السيول الطريق المؤدي إلى منازلهم وسط مطالبهم بتنفيذ مشروع درء أخطار السيول لإنهاء معاناتهم المتكررة عند هطول الأمطار، حيث تحاصرهم السيول وتجعلهم في عزلة نتيجة قطعها الطريق الوحيد المؤدي إلى منازلهم.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة عبدالله آل فاضل لـ«الوطن»، أن الجهات المختصة بالأمانة أنهت عملية دراسة وتصميم مشروع درء أخطار السيول لخدمة أهالي قرية بير أبين، مبينا أنه سيتم طرحه للتنفيذ فور توافر الاعتمادات المالية.

وتذمر عدد من سكان القرية من عدم تنفيذ مشروع درء أخطار السيول الذي مضى على اعتماده أكثر من أربع سنوات رغم الحاجة الماسة لهذا المشروع الحيوي الذي ينهي معاناتهم المتكررة عند قدوم السيول وهطول الأمطار.

وبين المواطن عبدالله آل مطيف، أن السيول تعزل قريتهم ويصعب الخروج أو الدخول خوفا من الغرق، مشيرا إلى أن مياه السيول تغمر الطريق الوحيد ومن الصعب مرور السيارات، مما يضطرون لإيقاف سياراتهم بعيدا عن منازلهم.