زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر أمس، مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بالعاصمة المقدسة، واطلع على آلية سير العمل خلال رمضان المبارك، وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات المختلفة وتصنيفها في وقت قياسي وتوجيه الجهة المختصة للتعامل معها، وذلك وفق أحدث الوسائل التقنية المزود بها مركز 911 والمرتبط بمنصة واحدة لتقديم أفضل الخدمات لطالبي الخدمة من الزوار والمعتمرين وأهالي المنطقة.

وتجول نائب أمير منطقة مكة المكرمة داخل أقسام المركز، واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها كل قسم، إذ اطلع على آليات استقبال ومعالجة البلاغات الواردة وتحليلها وتوجيه الجهات المختصة لمباشرتها سواءً كانت أمنية أو للجهات المساندة مثل وزارة الصحة والهلال الأحمر أو شركتي المياه والكهرباء وأمانة العاصمة المقدسة.

وتفقد الأمير عبدالله بن بندر، غرفة المراقبة التلفزيونية المكونة من شاشات نقل مباشر لمدن المملكة والمشاعر المقدسة، إذ زودت الغرفة بأحدث التقنيات والشاشات، كما تفقد قسم إدارة الأزمات واطلع على دوره في الأزمات والكوارث. وقدم مدير مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 العقيد علي الغامدي، شرحا وافيا لرؤية المركز ورسالته وأهدافه الخدمية والإنسانية والأمنية وخطة رمضان لتحقيق أعلى معايير الاستجابة لكافة طالبي الخدمة على مدار الساعة.