افتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر أمس، معرض «إطلاق القدرات» الذي نظمه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة في قاعة الملك سلمان بالمركز. وتجوّل نائب أمير مكة المكرمة، على أقسام ووحدات المركز، وتعرّف على برامج الرعاية الطبية والتأهيلية والتعليمية، وورش الجبائر، والنطق، والتخاطب، والتدريب والتعليم المستمر التي يقدمها المركز. كما اطلع على صور المعرض «117 صورة» رسمها الأطفال ذوو الإعاقة من مختلف المراحل السنية من 6 - 18 عاما، بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية، مقدما هدايا للأطفال المعاقين.

من جهته، شكر أمين عام الجمعية عوض الغامدي, نائب أمير منطقة مكة المكرمة على افتتاحه لهذا المعرض، منوها بما توليه الدولة من اهتمام ودعم للعمل الخيري بوجه عام، ولأنشطة الجمعية وبرامج رعاية المعوقين بوجه خاص.

يذكر أن مبادرة «إطلاق القدرات» بدأت بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية، وتتمحور فكرتها في نشر ثقافة قدرة الأطفال ذوي الإعاقة على الاندماج مع بيئتهم الخارجية، والمشاركة في مشاريع كبيرة وناجحة، والتعبير عن ذاتهم من خلال هذه العمل، وإعطائهم الثقة بأنفسهم على إثبات بصمتهم من خلال عمل ورشة فنية لتنمية مهاراتهم الفنية.