أعلن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، بدء الجامعة في تنفيذ إحدى أهم خطواتها التفعيلية لرؤية المملكة 2030 في مجال التعليم، والتي تستهدف «سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل»، بإصدار مجلس الجامعة أمس قرارا باعتماد تطبيق 47 برنامجا أكاديميا مطورا في مختلف الأقسام العلمية للجامعة، أُنجز تطويرها عبر مشروع التحول البرامجي.



ويعد برنامج التحول البرامجي الأضخم من نوعه في المبادرات التطويرية بجامعة الطائف، إذ شارك في إنجازه نحو 300 أكاديمي على عدة مراحل للتأكد من جودة البرامج وملاءمتها لمتطلبات المرحلة أكاديميا ومهاريا، لتحقيق أهداف الرؤية.



وفي تفاصيل القرار، أوضح مدير جامعة الطائف، في تصريح صحفي، أن البرامج الأكاديمية المطورة ستطبق في 12 كلية علمية وصحية وإنسانية تتبع الجامعة، وسيبدأ تطبيقها اعتبارا من بداية العام الجامعي المقبل 1438 - 1439.



وقال الدكتور زمان: «إن إقرار البرامج الأكاديمية المطورة يعكس رفض جامعة الطائف، إدارة وأعضاء هيئة تدريس في مختلف التخصصات وإداريين، للجمود في برامجها الأكاديمية ومناهجها العلمية، وسعيها الحثيث نحو التغيير والتطوير المستمر الذي يواكب تطورات المستقبل، وفق ما رسمته رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020».