باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي 27 ألفا و593 بلاغا خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك في جميع مناطق المملكة. وتنوعت البلاغات بين إصابات وحالات مرضية، حيث بلغت الإصابات التي باشرتها الفرق الإسعافية 9729 إصابة متنوعة، فيما بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مباشرتها 17864 حالة مرضية.

ويشارك نحو 1600 متطوع ومتطوعة مع فرق الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الإسعاف للمعتمرين من ضيوف بيت الله الحرام في مكة المكرمة وزوار مسجد رسول الله في المدينة المنورة. وكانت هيئة الهلال الأحمر قد ضاعفت جهودها في رمضان لاسيما في الحرمين الشريفين، نظرا لما يشهدانه من توافد كبير من ضيوف الرحمن خلال هذا الموسم، إضافة إلى رفع الجاهزية في باقي مناطق المملكة، خصوصا أن الصيام يصاحبه بعض العوارض الصحية لدى كبار السن وغيرهم وكذلك الحوادث المرورية التي تقع عادة قبيل الإفطار بدقائق.

من جانب آخر، باشر الهلال الأحمر 12 ألفا و81 حالة أمراض قلبية خلال العام الماضي 1437 بمختلف مناطق المملكة، وجاءت منطقة مكة المكرمة في مقدمة تلك المناطق تليها منطقة الرياض، ثم المدينة المنورة، وشكلت الذبحة الصدرية 46%‏ من تلك الأمراض القلبية التي وردت عنها البلاغات، وارتفاع ضغط الدم بنسبة 40%‏ ثم الجلطات بنسبة 7%‏ ثم قصور القلب الاحتقاني بنسبة 5%‏.