وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية وجبات إفطار الصائم على الأشقاء النازحين واللاجئين السوريين في تركيا والداخل السوري ضمن برنامجها الموسمي «ولك مثل أجره 5»، لتصل للمحطة الثالثة والخمسين بعد تنفيذها 12 محطة متتالية في معبري باب الهوى وباب السلامة ومنطقتي الريحانية وأنطاكيا التركية، حيث تم توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم تحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الأشقاء السوريون.



 مناطق حدودية

أوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة، أن مكتب الحملة السعودية في تركيا يقوم بالتنسيق مع الحكومة التركية بتخصيص حصص وجبات إفطار الصائم للأشقاء النازحين واللاجئين السوريين على المناطق الحدودية التركية السورية والمدن التركية، وذلك بشكل يومي بهدف إيصال المساعدات الغذائية في هذا الشهر الفضيل إلى أغلب المحتاجين في المخيمات الحدودية.



 غذاء مناسب

أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة السعودية ستستمر -بإذن الله- طيلة أيام الشهر الفضيل بتأمين أكبر قدر ممكن من الغذاء المناسب للأشقاء السوريين، سواء عن طريق وجبات الإفطار اليومية أو السلال الرمضانية.



وجبات في الضالع

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ17 على التوالي توزيع مشروع إفطار صائم في محافظة الضالع تستفيد منه جميع مديريات المحافظة.

ويستهدف المشروع توزيع وجبات الإفطار في مستشفيات النصر والسلام والسجن المركزي والجامع الكبير وعلى اللاجئين الصوماليين والنازحين وعابري السبيل.  ويأتي المشروع للتخفيف من معاناة أهالي الضالع في هذا الشهر الفضيل في ظل الوضع الإنساني الذي تشهده المحافظة، وفي إطار الجهود الإنسانية التي ينفذها المركز تجاه الشعب اليمني في مختلف المجالات ومنها مشروع إفطار الصائم الذي يستفيد منه 234.000 شخص في ست محافظات يمنية هي عدن، أبين، لحج، الضالع، مأرب، وتعز، ويستهدف المشروع الفئات الأكثر احتياجا.



متطلبات أساسية

 دشن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع أول من أمس قافلة برية تحمل 100 ألف سلة غذائية تزن السلة الواحدة منها 70 كيلوجراما، تشتمل على المواد الأساسية التي تلبي متطلبات الأسر الأكثر احتياجا في المحافظات اليمنية كافة.

 وقال المزروع: تأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالأشقاء اليمنيين وتوجيهاته للمركز بتقديم المتطلبات الأساسية لتكفل للأشقاء اليمنيين حياة كريمة، مبينا أن القافلة التي سيّرها المركز تأتي ضمن سلسلة المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنكوبين في اليمن التي تقدم عن طريق المركز، مبينا أنه ستلي هذه القافلة 7 شاحنات تحمل مواد ومستلزمات طبية و4 شاحنات تحمل أطنانا من التمور.