ارتسمت الفرحة على محيا عدد من أهالي منطقة جازان بخبر الإفراج عن 85 سجينا، بعد تكفل فاعلي خير بسداد 6 ملايين و500 ألف ريال، عبارة عن مطالبات مالية للسجناء، وذلك خلال تدشين حملة «تفريج كربة» التي نظمتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء «تراحم» في فندق الريدسون بلو بجازان، بحضور نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد.

وقدم نائب أمير جازان الشكر والتقدير لولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تبرعه ضمن حملة «تفريج كربة» بمنطقة جازان، مؤكدا اعتزاز الجميع بهذه اللفتة الكريمة، والمساهمة الفاعلة منه.

استعرض رئيس لجنة «تراحم» بجازان علي زعلة، أهداف الحملة في تقديم الدعم المادي للمساهمة في الإفراج عن عدد كبير من النزلاء الغارمين، ولم شملهم بأسرهم في هذا الشهر المبارك، وذلك من خلال تقديم الدعم المادي للنزلاء المتعثرين في سداد المطالبات المالية المترتبة بحقهم بموجب قرارات شرعية نهائية، لتسهيل إجراءات الإفراج عنهم، داعيا رجال الأعمال وفاعلي الخير من داخل المنطقة وخارجها إلى التفاعل مع الحملة، والمساهمة في تفريج كرب المساجين، مقدما شكره لأمير المنطقة ونائبه لدعمهما وتشجيعهما لكافة الأنشطة الخيرية والتطوعية والاجتماعية.

وأكد مدير سجون جازان العقيد الدكتور شايع القحطاني أن الحملة تأتي تعزيزا لمبدأ التكافل الاجتماعي، وسعيا إلى إطلاق سجون جازان المتعثرين في سداد المطالبات المالية.

أعلن نائب أمير جازان تدشين الحملة، مقدما تبرعا شخصيا بمبلغ مليوني ريال، وتبرعا من أبنائه بمبلغ 300 ألف ريال، والإعلان عن تبرع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمليوني ريال، ومساهمة العديد من رجال الأعمال وفاعلي الخير بمنطقة جازان في الحملة، بمشاركة من سفير الإنسانية الفنان فايز المالكي.